يحتفي العالم العربي يوم 21 مارس من كل سنة بعيد الأم. و تمثل هذه المناسبة السنوية فرصة للتعبير للأمهات عن الامتنان و الشكر عللى قيامهن بأدوارهن في بناء أسرهن و رعاية أبنائهن.

و في صبيحة يوم الثلاثاء 22 مارس 2022، استقبلت جمعية العون و الإغاثة عددا من أمهات الأيتام، و هن من الأرامل حديثي العهد بالترمل، الذين يحتاجون للدعم النفسي و للتكريم. و خلال الحفل التكريمي ألقى السيد مصطفى بوكور كلمة بالمناسبة، عبر من خلالها عن مدى سعادته بتواجده ي هذا اليوم رفقة أمهات مناضلات يقمن بدور الأب و الأم معا. مؤكدا أن اليوم هو يوم فرح و سرور و بهجة، هو يوم احتفال بالأم الأرملة التي اعتبرها تاجا على رؤوس كل المغاربة. كما أكد أن الجمعية تفعل ما بوسعها من أجل أن تكون واجهة لاستقطاب المحسنين الذي يستطيعون إنقاذ أسرة اليتيم من الظروف الصعبة التي تمر بها.

هذا و تعتبر الجمعية الأم هي الكافل الأول لليتيم، نظرا لمحورية مكانتها في الأسرة خصوصا بعد فقدان الأب باعتباره المعيل الأول في الأسر المغربية التقليدية. و لذلك فهي تسعى لتكريمها وصون ومكانتها في المجتمع، إما عن طريق التفاتات إنسانية أو عن طريق تمكين الأمهات من سبل العيش الكريم.