حملة مصرح بها

أطلقت جمعية العون و الإغاثة حملة تضامن مع سكان المناطق الباردة، و الذين يعانون من ظروف صعبة بسبب موجة البرد التي يعرفها المغرب. انطلقت الحملة التي أطلق عليها اسم “برد قارس .. قلب دافئ” يوم 01 دحنبر 2020، و من المرتقب أن تستمر لغاية 28 فبراير2021. و يأتي هذا في إطار حملة الإحسان العمومي المصرح بها لدى الأمانة العامة للحكومة بالمغرب.

المناطق المستفيدة

و تطمح جمعية العون و الإغاثة في المساهمة في رفع الضرر عن الأسر الهشة بالمناطق الجبلية التي تعاني من البرد القارس خلال فصل الشتاء. و قد استهدفت الجمعية مناطق الأطلس و مناطق الريف من خلال مساعدة أزيد من 500 أسرة تعاني الفقر و الهشاشة. كما سيستفيد من البرنامج عدد من أسر الأيتام و الأرامل بمدينة طنجة و نواحيها.

مكونات الحملة

و من أجل تحقيق هذا الهدف تدعو جمعية العون و الإغاثة كل الداعمين و المساهمين في أعمالها الخيرية و كل محبي الخير في المغرب و خارجه من خلال دعم برنامجها للحملة و التي تطمح من خلاله توفير 1000 قفة غذائية تحتوي على المواد الغذائية الأساسية من القطاني و الدقيق و الزيت و العجائن بقيمة 300 درهم للقفة الواحدة (ساهم الآن). كما تهدف الحملة توفير 2000 غطاء شتوي دافئ بقيمة 250 درهم للغطاء الواحد (ساهم الآن)، 2000 كسوة شتوية لفائدة الأطفال بقيمة 300 درهم للطفل (ساهم الآن). كما تطمح الجمعية إلى إصلاح 20 مسكنا من المساكن المتضررة من الثلج أو السيول بقيمة 10000 درهم للمسكن(ساهم الآن). كما تفتح الجمعية أبوابها لاستقبال الملابس المستعملة و المواد العينية بمقراتها بمدينة طنجة.

حملة سنوية

و تجدر الإشارة إلى أن جمعية العون و الإغاثة جعلت من حملة “برد قارس .. قلب دافئ” محطة سنوية لمساندة و مساعدة الأسر الفقيرة التي تعاني من الظروف الطبيعية الصعبة على تخطي هذا الموسم العصيب عليهم. كما جعلته مناسبة للمغاربة سواء في الداخل أو مغاربة العالم لربط أواصر المحبة بإخوانهم المحتاجين في مختلف ربوع المغرب الحبيب.