انطلاق الحملة

في إطار حملة “برد قاس .. قلب دافئ” لعام 2022-2021 التي تسعى من خلالها الجمعية إلى مساعدة أسر الأيتام و المحتاجين المتضررين من موجات البرد بالمناطق النائية والعالم القروي، و التي عادة ما يعاني سكانها قساوة الظروف المناخية. افتتحت جمعية العون و الإغاثة تنفيذ حملتها بمدشر بوحمصي – جماعة زعرورة التابعة لإقليم العرائش. و ذلك على مرحلتين 18 يناير و 1 فبراير 2022م.

تلاميذ المناطق النائية هم المستفيدون

وقد شارك في عملية التوزيع الأولى يوم 18 يناير 2022م كل من رئيس الجمعية الدكتور مصطفى بوكور والدكتور مراد بن كيران -عضو مكتب الجمعية- حيث تم توزيع المعاطف الشتوية و القبعات الصوفية بالإضافة إلى القفازات و الجوارب و الأحذية، لفائدة 131 تلميذ من المستويات الابتدائية. أما التوزيع الثاني الذي تم تنفيذه يوم 1 فبراير 2022 فقد عرف مشاركة عضو الجمعية الأستاذة أسماء الفاسي الفهري. فيما استفاد من عملية التوزيع الثانية تلاميذ المستويات الأولية ، الذين بلغ عددهم 38 تلميذا.

أجواء عملية التوزيع

وقد مرت عملية التوزيع في وسط مليئ بالمرح والفرح الذي بدا على وجوه الأطفال بعد استلامهم معاطفهم الشتوية وأحذيتهم، وفي تصريح للأستاذ مراد بن كيران الذي أكد على حرص الجمعية في فصل الشتاء من كل عام على إطلاق هذه الحملة التي من خلالها تسعى الجمعية إلى مساعدة الفئات الهشة من الايتام والأرامل والمحتاجين، خصوصا في المناطق القروية والنائية التي لا تستطيع ساكنتها مواجهة فصل الشتاء وقساوته. مبرزا أن الفضل في نجاح هذه الحملات الإغاثية واستمرارها يعود إلى أهل الخير و العطاء من داخل المغرب ومغاربة العالم و كذا محبي الخير أفرادا ومؤسسات ..

أهداف الحملة

وتستهدف الحملة توفير 2000 غطاء شتوي و 1000 قفة غذائية الأساسية و 2000 لباس شتوي يتضمن معاطف شتوية و أحذية و قفازات و جوارب  و بالإضافة إلى 40 إصلاحا سكنيا. و تجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة مصرح بها لدى الأمانة العامة للحكومة بتاريخ 17 مارس 2021.