NEWS

رحلة للأمهات إلى نواحي مدينة العرائش بصيعة فلاحية

نظمت جمعية العون والإغاثة رحلة استكشافية ترفيهية لأمهات الأيتام إلى نواحي مدينة العرائش بضيعة فلاحية نموذجية، يوم الثلاثاء 14 مارس 2023.

حظيت الأمهات بيوم استثنائي رائع بعيدا عن ضوضاء المدينة وأشغالها، وقد عاشو يوما كاملا في جو البادية المليئ بزقزقة العصافير وصياح الديكة وصهيل الأحصنة، والمناظر الخلابة من زرقة السماء وخضرة المروج وهدوء المكان، وقد تعرفو خلال جولتهم الاستكشافية بالضيعة على أنواع الأشجار المجودة فيها مثل شجر الليمون والبرتقال، وثمارها مثل الفراولة والبطاطس وغيرها..

وتضمنت الخرجة أيضا أنشطة وألعابا ومسابقات ترفيهية، استعادت الأمهات من خلالها نشاطهن وحيويتهن وساعدتهن في الخفيف على أنفسهن من ضغوطات الحياة ومصاعبها، وتجديد طاقتهن واستعادة ذكريات شبابهن و طفولتهن.

وقد اختتمت هذه الجولة بجلسة مودة وأخوة بين الأمهات ومشرفاتهن، تبادلن الحديث في مابينهن عن أهمية شهر شعبان وفضل شهر رمضان المبارك وضرورة السعي والاجتهاد فيه لنيل رضى الله عز وجل.

و تعتبر هذه الخرجات و الرحلات من الأنشطة المهمة التي تسعى جمعية العون و الإغاثة من خلالها إلى الترفيه عن أمهات الأيتام وتخفيف عبئ المسؤولية عليهن. و إتاحة فرص التعارف والتواصل عن قرب فيما بينهن.