تعزية

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله أمير دولة الكويت الشقيقة، سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، رحمه الله  وأسكنه  فسيح جنانه، والذي وافته المنية بعد حياة مليئة بالعطاء لأبناء شعبه وأمته العربية والإسلامية والعالم أجمع.

 وبهذه المناسبة  الأليمة يتقدم مكتب وأعضاء وموظفو جمعية العون والإغاثة، إلى أسرة آل الصباح الكرام وإلى دولة الكويت الشقيقة حكومة وشعبا، بأصدق التعازي وأحر المواساة  سائلين المولى عز وجل أن يتغمد سمو الأمير المغفور له بواسع رحمته، وأن يسكنه مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

ولا يسعنا إلا أن نذكر بانجازات سمو الأمير الراحل الذي كرس حياته لاحلال السلم والاستقرار في المنطقة، كما نسأل الله عز وجل لخلفه الشيخ نواف الأحمد الصباح التوفيق والسداد في أداء مهامه، وأن يعينه على استمرار مسيرة العطاء بما فيه عزة ورفعة لأبناء الشعب الكويتي والأمة العربية والإسلامية.

صباح قائد العمل الإنساني

وكان الأمين العام للأمم المتحدة حينذاك، بان كي مون، قد قال أن “جهود الشيخ صباح الأحمد مكّنت الأمم المتحدة من مواجهة ما شهده العالم من معاناة وحروب وكوارث في الأعوام الماضية”. وأضاف في كلمة أثناء احتفالية تكريم الأمم المتحدة لصباح الأحمد، إن “مقابل حالة الموت والفوضى التي شهدها العالم، شاهدنا مظاهر كرم وإنسانية من قبل جيران سوريا قادتها دولة الكويت أميرا وشعبًا”. مضيفًا أن “الكويت أظهرت كرمًا استثنائيًا تحت قيادة الشيخ صباح، رغم صغر مساحة البلاد، إلا أن قلب دولة الكويت كان أكبر من الأزمات والفقر والأوبئة”. وأضاف “نحن مجتمعون اليوم لنشكر سمو أمير دولة الكويت وشعب الكويت، على كرمهم الكبير تجاه السوريين والعراقيين”. وأكد أن “المبادرات التي قامت بها دولة الكويت دفعت المجتمع الدولي إلى جمع المزيد من المساعدات بفضل جهود سمو أمير البلاد، ما ساعد الأمم المتحدة على القيام بوظيفتها الإنسانية وأن الدعم المستمر لسمو الأمير مكننا من ذلك”. وقد علق صباح الأحمد عند تكريمه، قائلا: “إن أعمال البر والإحسان قيم متأصلة في نفوس الشعب الكويتي تناقلها الأبناء والأحفاد بما عرف عنه من مسارعة في إغاثة المنكوب وإعانة المحتاج ومد يد العون لكل محتاج”.

الكويت مركزًا للعمل الإنساني

اختيرت الكويت في 9 سبتمبر 2014، “مركزًا للعمل الإنساني” وسُمي صباح الأحمد “قائدا للعمل الإنساني” وذلك في حفل أقامته منظمة الأمم المتحدة.

                           عظم الله أجركم… وإنــــــا لله وإنـــــا إليه راجعــون