NEWS

نادي المسجد بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ينظم صبيحة ترفيهية تربوية للأيتام

نظمت جمعية العون والإغاثة بالتعاون مع نادي المسجد بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بتطوان، صبيحة ترفيهية تربوية، حضرها أكثر من 40 يتيم ويتيمة، وذلك بمركب الرعاية الاجتماعية لجمعية العون والإغاثة صباح يوم الأحد 19 مارس 2023.

خصصت هذه الصبيحة الترفيهية التربوية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 أعوام و 12 عاما، تضمنت ورشات من تنظيم وتأطير مسجد النادي منها ورشات تعليمية تربوية كورشة القصة وورشة الأعمال اليدوية، وأخرى فنية كورشة الرسم والتلوين وورشة الرسم على الوجه. كما تضمنت الصبيحة ورشة “رمضان”، والتي أتاحت للأطفال التعرف على فضائل هذا الشهر المبارك شهر رمضان والتعرف على العبادات والأعمال المستحبة فيه، بالإضافة إلى كيفية آداء الصلاة وشروط صحتها مع تلقينيهم كيفية الصلاة والوضوء الصحيحين.

وقد اختتمت هذه الصبيحة الترفيهية التربوية بأنشطة بهلوانية ومسابقات ترفيهية وجوائز رمضانية للأطفال ( سجادة – مسبحة إلكترونية – لباس صلاة – قصص.. ) 

تهدف جمعية العون والإغاثة من خلال تنظيم هذه المبادرات إلى إشراك المحيط الاجتماعي في مساندة ومساعدة أسرة اليتيم من جهة واستثمار أوقات فراغ الأطفال وإكسابهم بعض المهارات الفنية واليدوية من جهة أخرى.