ضمن حملة الإحسان العمومي لسنة 2020 تحت شعار “التعليم عنوان الكرامة” معهم من الروض إلى الجامعة أطلقت جمعية العون والإغاثة عملية توزيع البدل المدرسية على أيتامها زوال يوم الأربعاء 25 نونبر 2020 بمركز التربية والتكوين للا فاطمة الزهراء _ المرس التابعة للجمعية.

شملت الدفعة الأولى من عملية التوزيع 255 بدلة مدرسية، بالتعاون مع تعاونية شروق الشمال النسائية التي قامت بخياطة وحياكة هذه البدل، والتي جل مستخدميها من أمهات الأيتام.

وسبق أن قامت الجمعية بتوزيع الكتب والأدوات المدرسية والمحافظ بداية العام الدراسي، والتي استفاد منها حوالي 1800 تلميذ يتيم، بغرض دعم الأيتام لمواصلة واستكمال تعليمهم وعدم تعرضهم للانقطاع المبكر عن الدراسة بسبب عجز الأسرة عن توفير المستلزمات الدراسية وتغطية احتياجاتهم. خصوصا في ظل جائحة COVID-19 و التي أثرت على كل الأسر المعوزة في المغرب، ناهيك عن أسر الأيتام التي تعاني في العموم من الهشاشة و الفقر.

وقد وجدت هذه المساعدات ردود أفعال إيجابية من الأيتام الذين عبروا عن امتنانهم وفرحهم وطموحاتهم المستقبلية. كما كانت تخفيفا حقيقيا عن أسرهم التي تعاني أغلبها من البطالة المؤقتة، نظرا للانكماش الاقتصادي بسبب الجائحة. و تهدف الجمعية إلى بلوغ عدد 3000 بدلة مدرسية لتوزعها على بقية الأيتام في الدفعات المقبلة.

وقد أشرف الدكتور عمر التيجاني عضو مكتب جمعية العون والإغاثة على عملية التوزيع والذي التزم بدوره بالإجراءات الوقائية المعتمدة للوقاية من وباء كورونا المستجد covid 19.

وفي تصريح لدكتور عمر التيجاني فإنه أكد على أهمية التعليم بالنسبة للأطفال من أجل بناء جيل متعلم باستطاعته خدمة وطنه والمساهمة في ازدهاره. هذا وتعتبر جمعية العون والإغاثة التعليم أحد أهم المجالات التي تعمل بها سواء من خلال توفير الكفالات لطلابها وتلاميذها أو من خلال توفير المساعدات والخدمات الإنسانية.