احتفت جمعية العون والإغاثة يوم السبت 25 فبراير 2023 بزيارة السيدة لالة كنزة الطريس الرئيسة الشرفية لجمعية العون والإغاثة رفقة أعضاء مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم التي تترأسها لالة كنزة الطريس، وذلك بمركب الرعاية الاجتماعية للجمعية.

استقبل الوفد كل من رئيس الجمعية الدكتور مصطفى بوكور ومديرها الأستاذ نور الدين التمسماني وأعضاء مكتبها، الذين رحبوا بهذه الزيارة المتميزة. خلال هته الزيارة أطلعت جمعية العون والإغاثة زوارها على برامجها وأقسامها المساهمة في خدمة أسرة اليتيم، وأهدافها وطموحاتها لتحقيق رؤيها ” كرامة اليتيم في مجتمع متضامن “.

وفي كلمة لرئيس جمعية العون والإغاثة الدكتور مصطفى بوكور رحب بالسيدة لالة كنزة الطريس وبأعضاء مؤسسة عبد الخالق الطريس، ذاكرا أفضال لالة كنزة طريس في بناء مقر جمعية العون والإغاثةّ، ومواكبتها لبرنامج كفالة اليتيم من بدايته إلى اليوم، وإسهاماتها الكبيرة في تطوير عمل الجمعية.

وقد تم تكريم لالة كنزة الطريس بدرع تذكاري باسم مؤسسي وأعضاء وأيتام جمعية العون والإغاثة، عربون شكر ووفاء على ما بذلته ولازالت تبذله في خدمة اليتيم وأسرته عن طريق الجمعية.

وقد توجت هذه الزيارة باتفاقية شراكة بين جمعية العون والإغاثة ومؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم، وقد وقع الاتفاقية عن جمعية العون والإغاثة الرئيس الدكتور مصطفى بوكور وعن مؤسسة عبد الخالق الطريس الرئيسة لالة كنزة الطريس.

تهدف هذه الاتفاقية إلى دعم الاهتمامات المشتركة بين المؤسستين في مجالات التربية والتعليم والثقافة، وتنمية المهارات الحياتية والمواهب الفنية والرياضية والثقافية لأسرة اليتيم، كما تسعى إلى تقوية الحس التضامني التكافلي محليا ووطنيا ودوليا،والتشجيع على القيم الوطنية والإنسانية في صفوف أسر الأيتام. كما تهدف الاتفاقية إلى تنظيم أنشطة ومبادرات ثقافية مشتركة في المناسبات الوطنية..

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية العون والإغاثة تتفاعل مع مختلف المؤسسات الوطنية والشخصيات العمومية في سبيل النهوض بأوضاع أسرة اليتيم وتنمية حس التضامن في المجتمع المغربي.