تستمر جمعية العون و الإغاثة في حملتها “حقيبتي2022” نساندهم من الروض إلى الجامعة، و التي تبتغي توفير أزيد من 3000 حقيبة مدرسية لفائدة الأيتام المكفولين. و قد أُطلقت الحملة قبيل انطلاق الموسم الدراسي الجديد 2022 -2023.

و تعرف حملة الإحسان العمومي المصرح بها لدى الأمانة العامة للحكومة بتاريخ 21 فبراير 2022، تفاعلا واسعا من أهل الجود و السخاء، من داخل المغرب من محسنين و مؤسسات مواطنة، كما تعرف مساهمة مهمة من أهل العطاء من المؤسسات الخيرية التي يشرف عليها عدد من الأطر الشابة من مغاربة العالم، خصوصا من أوروبا.

و قد نفذت جمعية العون و الإغاثة عدد من عمليات التوزيع على الأيتام المتمدرسين بمقرها الإداري، و بمراكز القرب التابعة لها. كما شملت التوزيعات عدد من أسر الأيتام القاطنين بالبوادي و. القرى النائية بضواحي مدينة طنجة، تطوان و العرائش.

و تستمر حملة “حقيبتي2022” من أجل دعم الطلبة الجامعيين بمنح دراسية قصد تسهيل عملية الولوج الدراسي الجيد، بما يتطلبه الأمر من مراجع علمية و احتياجات التنقل و السفر. حيث تخصص جمعية العون و الإغاثة لأيتامها الذين وصلوا للمرحلة الجامعية منحا دراسية دورية.

هذا و تدعوكم جمعية العون و الإغاثة إلى المساهمة في توفير دخول مدرسي مريح للأيتام و أسرهم. من أجل ضمان استمرارهم في الأقسام الدراسية في هذه المرحلة الصعبة التي يواجهونها بسبب فقدان الأب و قصر ذات اليد. و من أجل حمايتهم من الهدر المدرسي و ما يترتب عنه من إحساس بالظلم و القهر في قادم الأيام.