استقبلت جمعية العون و الإغاثة يومي الجمعة والسبت 21 و 22 ماي 2021 بمركب الرعاية الاجتماعية وفدا عن جمعية أحضان لرعاية الأيتام بالمحمدية. و ذلك من أجل تبادل الخبرات و التجارب بين المؤسستين و الاطلاع عن قرب عن تجربة العون و الإغاثة الرائدة في كفالة اليتيم.

و تكون الوفد من السيد نائب رئيس جمعية أحضان الأستاذ محمد شداد الحراق بالإضافة إلى عدد من أعضاء مكتب جمعية أحضان لرعاية الأيتام. وكان في استقبالهم كل من رئيس جمعية العون و الإغاثة د. مصطفى بوكور و السيد نور الدين التمسماني مدير الجمعية و الأستاذ عز الدين الخمسي الكاتب العام للجمعية.

وفي إطار تبادل الخبرات والتجارب قدم مدير جمعية العون والإغاثة عرضا تعريفيا بالجمعية وأنشطتها وخدماتها ومراحل تطورها وأبرز إنجازاتها في مجال كفالة اليتيم، كما تم تقديم عرض حول التسيير بنظام الجودة ISO 9001  الذي من شأنه تنظيم وتسهيل الخدمات المقدمة لليتم وأسرته.

ومن جانبه قدم نائب رئيس جمعية أحضان لرعاية الأيتام عرضا تعريفيا عن تاريخ الجمعية وخبرتها وطموحها في مجال كفالة اليتيم، بالإضافة إلى إنجازاتها في تاريخ اشتغالها مع اليتيم وأسرته. كما نوه بمجهودات العون والإغاثة المبدولة لرفع مستوى خدماتها المقدمه لليتيم والأرملة، ومواكبتها لتطورات العمل الجمعوي.

وفي زيارة لمركز القرب لالة فاطمة الزهراء بمنطقة المرس التابعة لجمعية العون والإغاثة قام رئيس جمعية العون والإغاثة بتقديم شرح مفصل لوفد جمعية أحضان عن أنشطة وخدمات المركز وعن الفئات المستفيدة منه وشروط الاستفادة من خدماته، مبرزا دور مراكز القرب في خدمة اليتيم من جهة وفي تفعيل دور المجتمع من جهة آخرى. وقد اختتم هذه الزيارة بجولة في مقر الجمعية وبين مرافقها لتعريف الوفد بأقسام الجمعية ومهامها وموظفيها.

وختاما تم تبادل هدايا رمزية بين الجمعيتين في جو من التقدير والاحترام المتبادل. هذا وتسعى جمعية العون والإغاثة من خلال هته الزيارات التي تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب في مجال كفالة اليتيم إلى تعزيز وتوطيد العلاقات بينها وبين المؤسسات الوطنية المتخصصة في كفالة اليتيم، كما تسعى إلى التمهيد لشراكات مستقبلية.