نظمت جمعية العون والإغاثة خرجة تربوية ترفيهية إلى نواحي مدينة العرائش بضيعة فلاحية نموذجية، لفائدة 45 طفلا، وذلك يوم الخميس 27 من شهر أكتوبر 2022.

عاش الأطفال يوما استثنائيا بعيدا عن صخب المدينة وزحامها، يوم مليء بالاستكشاف والمتعة، تعرفوا من خلاله على نمط الحياة القروية وأجوائها وأنشطتها، كالفلاحة التي تعتبر أهم نشاط في حياة القروي ومصدر رزقه الأساسي بالإضافة إلى طرق السقي العصري و كيفية تربية الدواجن وتربية الخيل وغيرها من أنشطة القرويين.

لقد حظي الأطفال بجولة استكشافية في الضيعة الفلاحية، أتاحت لهم التعرف عن قرب على الغطاء الغابوي لها وما فيه من النباتات والأشجار المثمرة كأشجار الزيتون واللليمون وغيرها.. ،كما سمحت لهم أن يلمسو عن قرب ماتعلموه في مدارسهم عن الزراعة والفلاحة والحيوانات ..

و

قد تضمنت الخرجة أيضا أنشطة ترفيهية “كلعبة كرة القدم والمسابقات البهلوانية والركض في المساحات الخضراء” وأخرى تربوية ثقافية “كاللعبة الكبرى” التي تتضمن أسئلة ثقافية و تاريخية التي تختبر مدارك الأطفال المعرفية وتغنيها.

و تعتبر الخرجات و الرحلات من بين أهم الأنشطة التي تحرص جمعية العون و الإغاثة على تنظيمها لفائدة أيتامها. و التي تمنحهم فرصة فريدة للتعارف و الاندماج مع أصدقائهم في باقي أنشطة الجمعية الثقافية و الفنية و التربوية.