NEWS

جمعية العون والإغاثة تكرم مديرة مركز “المدينة” للتربية والتكوين

احتفت جمعية العون والإغاثة بمديرة مركز “المدينة” للتربية والتكوين التابع لمؤسسة التعاون الوطني الكائن بمدينة طنجة العتيقة، الأستاذة “فوزية بن رحمون” تكريما لها واعترافا بمجهوداتها و دورها في تكوين وتأطير ومواكبة الفتاة و المرأة العاملة وخدمتها للمجتمع المحلي. وذلك يوم الخميس 10 فبراير 2022 بمركز “المدينة”.

حفل تكريم

وقد شرفت الحفل السيدة “زينب اولحاجن” المنسقة الجهوية للتعاون الوطني بجهة طنجو تطوان الحسيمة فيما مثلت جمعية العون والإغاثة الأستاذة “سعاد بطابط” مشرفة على ورشات مركز، حيث تم خلال الحفل تكريم الأستاذة “فوزية بن رحمون” بتسليمها شهادة تقديرية وهدية رمزية، تكريما لها على مجهوداتها المبذولة طيلة 30 عاما كمديرة للمركز.

حفل تكريم

والجدير بالذكر أن المركز يساهم في خلق المئات من الفرص الجديدة لتمكين فتيات ونساء المدينة من اكتساب مهارات وحرف تساعدهن على الاندماج في سوق الشغل. حيث يقدم المركز ورشات من تأطير جمعية العون والإغاثة، كورشة الحلويات والطبخ و ورشة الخياطة و ورشة الحلاقة و التجميل والمعلوميات أيضا، والتي تتوج في نهاية التكوين بشواهد مسلمة من المكتب الوطني للتكوين المهني و مؤسسة التعاون والوطني.

وتعتبر جمعية العون والإغاثة شريكا فاعلا في تنفيذ هذا المشروع المحلي الذي أطلقته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاون والوطني و المكتب الوطني للتكوين المهني و إنعاش الشغل. و الذي يساهم في توفير مورد رزق كريم لنساء المدينة اللواتي ينحدرن من أوساط معوزة وهشة من خلال تلقينهن حرفا يستطعن من خلالها ولوج سوق الشغل لكسب قوتهن ومساعدة أسرهن لحياة كريمة.