NEWS

دورة تكوينية بعنوان “إعداد سفراء وسفيرات قيم”

نظمت جمعية العون والإغاثة يوما تكوينيا بعنوان “إعداد سفراء وسفيرات القيم”من تأطير الدكتور محمد محمود السيد. و هو الخبير الاستشاري، خبير القيم والمشرف العام على برنامج سواعد الإيخاء . بحضور نسيج من ممثلي الجمعيات المحلية والوطنية. كما حضر عدد من والأطر الإدارية لجمعية العون والإغاثة. و ذلك يوم الخميس 25 يناير 2024 بمركب جمعية العون والإغاثة.

استهلت الدورة التكوينية بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمة ترحيبية بالحضور للدكتور مصطفى بوكور رئيس جمعية العون والإغاثة، مع تذكيره بأهداف الدورة. ابتدأ الدكتور محمد محمود السيد بتسطير المبادئ الأساسية لغرس القيم، فكانت البداية بمعرفة مشكلات الوسط والقيم المفقودة فيه، مع أخذ جميع العوامل الممكنة، وطرح السؤال المحوري، لماذا غابت قيمة معينة؟، ثم البدأ بالمعالجة عن طريق بناء الذات بالمعارف والمهارات الضرورية لتعزيز قيم وبناء أخرى، وإدراك الأبعاد المعرفية والوجدانية والسلوكية، ثم العمل على بلورة الرسائل القيمية المطلوبة على شكل منتجات مختلفة ومتنوعة (الصور، الفيديو، الواعظ…). التي من شأنها ترسيخ القيمة المطلوبة داخل وسط ما.

قد حضيت الدورة بمشاركة مكثفة من قبل الحاضرين الذين أبدوا إعجابهم الكبير بالدورة، و اختتمت بتوزيع الشواهد على المشاركين فيها و تقليدهم بوسام “سفير قيمي”، مع التقاط صور تذكارية جماعية.

كلمة الدكتور المحاضر في حق جمعية العون و الإغاثة
مقتطف للحظات الدورة التكوينية